التخطي إلى المحتوى الرئيسي

محضر اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة تتصدر الاهتمام وبنك كندا بدون قرارات جديدة

من الملاحظ أن يبقي بنك كندا معدلات الفائدة التأشيرية عند 0.50% اليوم. وسوف يستكمل البنك المركزي في مقاربته المحايدة حيث لا يرغب المحافظ بولوز في أن يحيد عن التعافي المستمر. وعلى الرغم من تراجع الربع الأول، إلا أن التضخم كان يتحرك ببطء نحو مركز النطاق المستهدف. وبالنسبة للنمو، كان الاقتصاد الكندي قادراً على المحافظة على الزخم الإيجابي ونما بـ2.5% على أساس سنوي في شباط.


بنك كندا لا يعدل سياسته النقدية والدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي يتعرض لضغوط هبوطية
من المتوقع أن يبقي بنك كندا معدلات الفائدة التأشيرية عند 0.50% اليوم. وسوف يستمر البنك المركزي في مقاربته المحايدة حيث لا يريد المحافظ بولوز في أن يحيد عن التعافي المستمر. وعلى الرغم من تراجع الربع الأول، إلا أن التضخم كان يتحرك ببطء نحو مركز النطاق المستهدف. وفى التحدث عن النمو، كان الاقتصاد الكندي قادراً على المحافظة على الزخم الإيجابي ونما بـ2.5% على أساس سنوي في شباط.
إلى جانب مسار أسعار النفط غير المؤكدة بشد، يبقى تهديد الرئيس ترامب من أهم المخاوف. وبعد فرض رسوم على واردات الأخشاب من كندا، سيكون إعادة التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية صدمة مؤلمة أخرى للاقتصاد. وبالتالي، نتوقع أن يشدد بنك كندا على عدم اليقين المحيط بالتوقعات المستقبلية بشأن التضخم والتهديد بعلاقة تجارية أكثر صرامة مع الولايات المتحدة.
ومن المتوقع أن يظل رد فعل الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي محدوداً. وفي الوقت الحالي يمحو الزوج مكاسب الصباح الباكر ويعود إلى 1.3510. ونبقي على توقعاتنا الصعودية بشأن الزوج حيث سيبدأ شركاء السوق ببطء في تحويل انتباههم نحو مسار تشديد الفيدرالي للسياسة النقدية والعودة إلى المراهنة على صعود العملة الخضراء.

تخفيض تصنيف الصين
كما هو متوقع، خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني للديون السيادية للصين إلى A1 من Aa3 مع  إعادة نظرتها المستقبلية إلى مستقرة. وأرجعت الوكالة هذه الخطوة إلى ارتفاع الدين لمستويات عالية، وإلى واقع ضغط الالتزامات غير المباشرة مع تباطؤ النمو الاقتصادي.  إلا أن رفع النظرة المستقبلية إلى مستقرة يدل على  أن المخاطر ستكون متوازنة عند مستوى A1.
وقرر وزير المالية الصيني إلى رفض تقييم موديز على أساس الحكومة المحلية وأن دين الشركات المملوكة للدولة لا يجب اعتباره التزاماً من التزامات الحكومة الاتحادية. وستراقب الأسواق تصنيفS&P لرد فعل محتمل، حيث أن الصين لا يزال تصنيفها الائتماني -AA مع نظرة سلبية. ومع أن  تخفيض التصنيف الائتماني لم يضر بأسواق الأسهم الصينية إلا أن الدولار الأسترالي انخفض بعد ضعف السلع الصناعية والمخاطر في الصين.
وفي رأينا، نعتقد أن احتمال الانهيار الكامل ضعيف على اعتبار قدرتها على السيطرة على التدفقات الرأسمالية.  لكن، تعتبر حركة التصنيف اليوم إنذاراً آخر من الأسواق على ان وتيرة النمو الائتماني واستدامة الدين أمراً مقلقاً. ومن غير المؤكد ما إذا كانت السلطات الصينية ستكون لديها الجرأة لإجراء مزيد من التشديد على حساب الاضرار بالنمو الاقتصادي الضعيف بالفعل.

صعود النفط محدود
من المتوقع أن يشهد اجتماع أوبك غداً تمديداً لاتفاقية تخفيض لإنتاج لتسعة أشهر أخرى. ونتوقع أن يكون قد تم بالفعل احتساب معظم تخفيض الإنتاج حيث قفز خام غرب تكساس من 44 دولار إلى 51.60 دولار للبرميل في أيار. ومن الواضح أن غياب تمديد الاتفاق سيؤول إلى رد فعل سلبي غير متناظر بينما سيؤدي مزيد من التخفيض غير المتوقع للإنتاج سيؤدي إلى رفع أسعار النفط.
ومع زيادة التوقعات ومع عدم ترجيح مزيد من ارتفاع أسعار النفط، يجب مراقبة العملات الحساسة لأسعار النفط التي قد تتراجع مثل الروبية الإندونيسية والدولار الكندية والكرونة النرويجية. هذا بالإضافة إلى أن ميزانية الولايات المتحدة اقترحت بيع 270 مليون برميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي خلال العشر سنوات القادمة. المتداولون يراقبون مخزونات النفط الخام اليوم على اعتبار نظرتنا السلبية للنفط (لم يكن لتخفيض الإنتاج في الماضي إلا تأثير إيجابي مؤقت على الأسعار) ومزيد من التوقعات المتفائلة بشأن تضخم الاتحاد الأوروبي فإننا قد نراهن على ارتفاع اليورو مقابل الكرونة النرويجية.
 

تتوقع الأسواق محضر اجتماع استثنائي للجنة السوق الفيدرالية المفتوحة.
واليوم سنشهد صدور محضر اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة. وسوف يراقب المتداولون بمزيد من الحذر أي تلميحات حول مسار لفيدرالي نحو معدلات الفائدة حتى نهاية العام.
وفي الوقت الحالي، تتوقع الأسواق نبرة متفائلة من اجتماع سياسات السوق الفيدرالية المفتوحة لشهر أيار.
وينعقد الاجتماع التالي للبنك المركزي للولايات المتحدة في 14 حزيران وهناك احتمال برفع معدلات الفائدة بحوالي 88.8% تبعاً لأسواق مبادلات أسعار الفائدة لليلة واحدة.
وقد يكون من المفاجئ مبالغة الأسواق في التفاؤل على الرغم من عدم اليقين السياسي القوي الناشئ عن قضية الرئيس ترامب ومكتب التحقيقات الفيدرالية الأسبوع الماضي. ويبدو أن الأسواق تترقب رفع معدلات الفائدة حيث أنها تبتعد (ببطء) هذا الأسبوع عن الذهب الذي شهد تراجعاً في الأسعار منذ بداية الأسبوع خاسراً -0.5% خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وارتفعت العوائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل عامين إلى 1.32 كما أن الدولار الأمريكي يشهد صعوداً. غير أن بولارد رئيس الفيدرالي في سانت لويس قلق بشأن ضعف بيانات آذار ويعتقد أن مسار معدلات الفائدة للفيدرالي خلال هذا العام قد يكون متشدداً جداً.
وبالنظر إلى أسواق الأسهم الأمريكية، نعتقد أن عصر معدلات الفائدة المنخفضة قد انتهى منذ زمن بعيد. ويعود مؤشر S&P 500 حول مستوى الـ24000 نقطة. ونتوقع عودة الدولار إلى الصعود وبالتالي  نزيد بيع مراكز اليورو مقابل الدولار الأمريكي.




https://goo.gl/RbL6Cn



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/2 برعاية النخبة

النشاط الصناعي الصيني يبقي مستقرا في أكتوبر خبر مؤثر لليوان الصيني استقر النشاط الصناعي الصيني في أكتوبر وسط تسارع الطلبيات الجديدة وتباطؤ نمو الإنتاج.

وعلاوة على ذلك، خفضت الشركات عدد الموظفين لتحسين القيود المفروضة على الكفاءة والإنتاج التي أدخلتها الحكومة للحد من التلوث الذي يضاف إلى ضغوط التكلفة.

ظل مؤشر Caixin لمديري المشتريات الصناعي دون تغيير عند 51.0 في أكتوبر، كشفت بيانات المسح التي نشرتها إهس ماركيت.

وقد ارتفعت ظروف التشغيل في كل من الأشهر الخمسة الماضية. وتشير النتيجة فوق 50 إلى التوسع في القطاع. لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/JKp77E الدولار الأمريكي يبقي منخفضا قبل بيانات الضرائب الأمريكية ظل الدولار منخفضا بشكل معتدل مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الخميس، حيث أن الأسواق تنظر في فاتورة الضرائب الأمريكية التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من اليوم.

تعرض الدولار للضغط حيث كان من المقرر أن يعلن المشرعون الأمريكيون عن خطط لاتخاذ إجراء سيصل إلى 6 تريليون دولار في تخفيضات الضرائب على مدى 10 سنوات. احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط http…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/1 برعاية النخبة

الباوند GBP يرتفع إلي أعلي مستوياته بعد بيانات الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته يوم الأربعاء بعد بيانات تشير إلى أن قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة نما بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في أكتوبر، مما يعزز التوقعات لنمو الربع الرابع.
ارتفع زوج العملات GBP / USD إلى أعلى مستوى له عند 1.3319، وكان الأكثر منذ 13 تشرين الأول / أكتوبر عند 1.3302 بحلول الساعة 05:55 بتوقيت جرينتش ، من حوالي 1.3285 قبل صدور التقرير.
وقالت مجموعة الأبحاث إهس ماركيت أن مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع إلى 56.3 في أكتوبر من 56.0 في سبتمبر. وكان الاقتصاديون قد توقعوا قراءة 55.8.
لقرءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي .https://goo.gl/DnRhyk

الدولار الأمريكي USD يبقى مستقرا قبل قرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استقر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الأربعاء حيث يترقب المستثمرون قرار السياسة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي المضطرب على بيانات الوظائف أقوى…