التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاخبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم10/23 برعاية النخبة


قوة الدولار تجعل الذهب يفقد بريقه، وتوقعات باستمرار هبوطه

شهدت اسعار الذهب انخفاضا فى ادنى مستوى له منذ اسبوعين اليوم حيث واصلت قوة الدولار الضغط على المعادن الثمينة.
في قسم كومكس في بورصة نيويورك التجارية، فقد الذهب تسليم ديسمبر 2.94 $، أو حوالي 0.2٪، ليتداول عند 1.277.56 دولار للأونصة بحلول الساعة 4:16 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وكان هذا أدنى مستوى له خلال اليوم وهو 1,275.58 دولار تم لمسه في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى مستوى له منذ 6 أكتوبر.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.19٪ عند 93.75 بحلول الساعة 4:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (8: 17GMT).
الذهب حساس للدولار القوي حيث أن المكاسب في الدولار الأمريكي تجعل المعادن الثمينة أكثر تكلفة لحاملي العملات الأجنبية
لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/jrU9Yr

الدولار يرتقع امام الين وسط أمل بفوز الائتلاف آبي لقيادة اليابان

حقق الدولار مكاسب يوم الاثنين حيث اظهرت النتائج ان الائتلاف الذى يقوده رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابي فاز بأغلبية كبرى فى استطلاعات الرأى يوم الاحد مما يشير الى زيادة التباعد فى السياسة النقدية مع الولايات المتحدة.
واظهرت الانتخابات ان ائتلاف ابي يسير على الطريق الصحيح للفوز ب 312 مقعدا في مجلس النواب في البرلمان، وهو اكثر من 310 مقعد الغالبية العظمى ويجعل من المرجح ان يكون هناك المزيد من الحوافز المالية وسهولة السياسة النقدية.
وتداول زوج العملات USD/JPY عند 113.88، مرتفعا بنسبة 0.31٪، في حين تداول زوج العملات AUD/USD عند 0.7813، بانخفاض 0.08٪. أظهرت أسعار المنازل من الصين مكاسب بنسبة 6.3٪ في سبتمبر، بوتيرة أبطأ من مكاسب 8.3٪ في أغسطس
لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/Ttui8c

البنك المركزي الألماني :الإنتاج الصناعي الألماني يستمر في التوسع في الربع الثالث

قال البنك في تقرير شهري أن النمو في ألمانيا، اكبر اقتصاد في أوروبا، من المرجح أن يرتفع على مستوى عال في الربع الثالث، مدفوعا بطلبات صناعية رائعة حتى مع تراجع نشاط البناء وانخفض الاستهلاك الخاص.
وقال البنك المركزي يوم الاثنين أن “الصناعة، مدعومة بازدهار الطلب على الصادرات، من المحتمل أن تحتفظ بدورها كدعامة رئيسية لاقتصاد قوى“. وأضاف “أن وضع النظام للشركات الصناعية ممتاز“.
يذكر أن ألمانيا، التي حققت أدنى معدل للبطالة في منطقة اليورو، شهدت تقدما هذا العام، مما رفع الثقة عبر الكتلة النقدية وأعطى البنك المركزي الاوربى اكبر سبب لحد الآن التحفيز الاستثنائي.
لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/ZzoVNi

أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض الإنتاج الأمريكي وتصاعد التوترات في العراق

ارتفعت أسعار النفط الأسبوع الماضي مكاسب يوم الاثنين حيث عاد التجار في وول ستريت إلى مكاتبهم والتجار بأسعار في العوامل الصاعدة مثل التوترات المستمرة في العراق وتراجع آخر في إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة.
ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الخام الأمريكي كانون الأول / ديسمبر 28 سنتا، أو 0.54٪، ليصل إلى 52.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 7:36 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة
في مكان آخر، ارتفع زيت برنت تسليم ديسمبر في بورصة أيس الآجلة في لندن 7 سنتات، أو 0.12٪، ليصل إلى 57.82 $ للبرميل.
لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/LywfTd

الدولار الكندي يبقي مستقرا مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات مبيعات الجملة الكندية

بعد صدور بيانات مبيعات الجملة الكندية لشهر أغسطس في الساعة 8:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين، تغير الدولار الكندي قليلا مقابل منافسيه الرئيسيين.
وكان الدولار الكندي يتداول عند 90.00 مقابل الين، 1.2644 مقابل الدولار الأمريكي، 1.4842 مقابل اليورو و 0.9879 مقابل الدولار الاسترالي حوالي الساعة 8:33 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/cteG8W

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…