التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية

استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM .
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط.
لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE

أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر

بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الاثنين، حيث ارتفعت البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة إلى حد كبير بالفعل توقعات كبيرة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف يرفع أسعار الفائدة في اجتماع ديسمبر كانون الأول، ومن المرجح أن يرتفع في عام 2018.

لم تتغير العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس إلا عند 1270.33 دولار للأونصة الواحدة بحلول الساعة 3:00 صباحا بتوقيت جرينتش  بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل أغسطس يوم الجمعة.

سجل المعدن الأصفر خسارة أسبوعية بنحو 0.2٪ الأسبوع الماضي، وهو ثالث انخفاض من هذا القبيل على التوالي.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط
https://goo.gl/Mun2Pu
ذكر معهد إدارة الإمدادات يوم الجمعة أن مؤشر مديري المشتريات غير الصناعية ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ عام 2005.

أظهر تقرير آخر أن الطلبيات الجديدة للسلع الأمريكية ارتفعت للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر وأوامر للسلع الرأسمالية الأساسية ارتفعت أكثر مما كان متوقعا.

جاء ذلك بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكية الشهري أن الاقتصاد أضاف وظائف أقل في أكتوبر مما كان متوقعا، ولكن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.
لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/upx31S

أسعار النفط OIL الخام تبدأ الأسبوع علي خلفية متفائلة مدعومة بالتوقعات

بدأت أسعار النفط الخام الأسبوع على خلفية متفائلة يوم الاثنين، مدعومة بالتوقعات بأن الدول المنتجة للنفط ستوافق على تمديد إنتاجها في اجتماعها في نهاية هذا الشهر.

وبموجب الشروط الأصلية للاتفاق، وافقت الأوبك و 10 دول أخرى غير أعضاء أوبك بقيادة روسيا على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر. وتم تمديد الاتفاق في مايو من هذا العام لمدة تسعة أشهر أخرى حتى مارس 2018 في محاولة للحد من مخزونات النفط العالمية ودعم أسعار النفط.

وتستمر المناقشات في الفترة التي ستسبق اجتماع 30 نوفمبر الذي سيحضره وزراء النفط من الأوبك والدول المشاركة غير الأعضاء في الأوبك.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
وتلقت الأسعار دفعة أخرى نتيجة لانخفاض أسبوعي كبير في منصات النفط الأمريكية النشطة إلى أدنى مستوى منذ مايو تغذية التوقعات بتباطؤ نمو الناتج المحلي الخام
لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/w7R3B8

الدولار USD يبقي مستقرا مقابل العملات الرئيسية حيث ينتظر المستثمرون معلومات عن خطة الإصلاح الضريبي الأمريكية

ظل الدولار ثابتا مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الاثنين، حيث لا تزال الأسواق تهضم موجة يوم الجمعة من التقارير الاقتصادية الأمريكية وينتظر المستثمرون معلومات إضافية حول خطة الإصلاح الضريبي الأمريكية.

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط
https://goo.gl/Mun2Pu
بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM

كما ركز المتداولون في السوق على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لآسيا. وقال ترامب يوم الاثنين أن واشنطن ستعمل مع طوكيو لفرز مشاكل التجارة بين اكبر وثالث اكبر اقتصاد العالم.
لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/5shZxc

CIPS سيبس : معظم شركات الاتحاد الأوروبي تخطط لخفض الطلبات من الموردين البريطانيين

قالت دراسة لمديري الشركات يوم الاثنين إن معظم الشركات الأوروبية تخطط لخفض الطلبات من الموردين البريطانيين بسبب بطء التقدم في محادثات Brexit بريكسيت.

قال معهد تشارترد للمشتريات والتوريد إن 63 في المائة من الشركات الأوروبية غير البريطانية تتوقع نقل بعض سلاسل الإمدادات من بريطانيا، مقابل 44 في المائة في مايو.

ولم يتبق سوى 17 شهرا حتى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن عدم إحراز تقدم واضح في المفاوضات أثار مخاوف بين المسئولين التنفيذيين عن مغادرة مفاجئة دون انتقال.

وقد أثار استطلاع يوم الاثنين احتمال انقطاع الشركات المصنعة البريطانية مع عملاء الاتحاد الاوروبى.

وفى يوم الأحد قال اتحاد الصناعة البريطانية أن ما يقرب من ثلاث شركات بريطانية ستنفذ خطط طوارئ لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوربى بحلول مارس إذا لم تقم بريطانيا وبقية الاتحاد الاوروبى باتفاق انتقالي بحلول ذلك الوقت.

وقالت بريطانيا والاتحاد الاوربى الأسبوع الماضي أنهم مستعدون لتسريع المحادثات، بيد أن المركز قال إن الوقت قد تأخر بالفعل بالنسبة لعشرات الشركات التي من المحتمل أن يسقطها العملاء الأوروبيون.


وكان وزير المالية البريطاني فيليب هاموند قال الشهر الماضي انه يجب التوصل إلى اتفاق انتقالي بحلول مطلع عام 2018.
لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/9teuUL

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/8 برعاية النخبة

الشركات البريطانية تقدم أجورا أعلى بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خبر مؤثر للجنيه الإسترليني رفع أرباب العمل البريطانيين عروض رواتبهم لمواجهة مشاكل التوظيف المتزايدة، وفقا لمسحين أجريين يوم الأربعاء، بعد انخفاض عدد العاملين في الاتحاد الأوروبي منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن نمو الأجور الأقوى أن يخفف من مشكلة كبيرة بالنسبة لاقتصاد بريطانيا - الأجور المتخلفة عن التضخم - ويمكن أن يضيف إلى حالة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا، الذي رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007.

وقال اتحاد التوظيف إن استطلاعه الشهري أظهر أن الرواتب ارتفعت في تشرين الأول / أكتوبر في ثاني أسرع معدل منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

وقال كيفن غرين، المدير التنفيذي ل " REC ": "نعرف بالفعل أن عمال الاتحاد الأوروبي يغادرون بسبب الشكوك التي يواجهونها الآن.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
وأضاف "لذلك نحتاج إلى توضيح حول ما ستبدو عليه نظم الهجرة المستقبلية، وإلا فان الوضع سيزداد سوءا وسيواجه أصحاب العمل نقصا في عدد ال…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/9 برعاية النخبة

البنك المركزي الأوروبي : نوي Nouy يقول يجب اتخاذ الجهود اللازمة الآن لتجنب القروض السيئة في المستقبل خبر مؤثر لليورو
قال دانييل نوى رئيس مجلس البنك المركزي الاوروبى يوم الخميس انه يتعين اتخاذ جهود تنظيمية الآن عندما يكون اقتصاد منطقة اليورو في شكل قوى لتجنب زيادة ضخمة في القروض المصرفية السيئة في المستقبل.

وقد طرح البنك المركزي الأوروبي مبادئ توجيهية جديدة فيما يتعلق بالمخصصات الإضافية التي تقدمها المصارف للحصول على قروض سيئة. هذه المبادئ التوجيهية مفتوحة للتشاور العام حتى 8 ديسمبر.

قال مسئول كبير في البنك المركزي الأوروبي "من الواضح أنه لا يمكننا التركيز فقط على المخزون القائم على القروض المتعثرة، ولكن علينا أن نتأكد من تجنب تراكم مماثل للقروض المتعثرة في المستقبل" جلسة استماع في البرلمان الأوروبي في بروكسل.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
أضاف "ألان هو الوقت المناسب لمثل هذه الخطوة الإضافية لأننا نمتلك حاليا أوضاعا اقتصادية مواتية جدا في أوروبا". لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/EtTjRN الباوند GBP يت…