التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاخبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 28/8 برعاية النخبة

التوقعات الأسبوعية للتحرك العملات قبل بيانات النمو وتقرير الوظائف الامريكي

انخفض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة وسجل أدنى مستوى له مقابل اليورو منذ أكثر من عامين حيث استوعب المستثمرين الخطب التى ألقاها مسؤولي البنك المركزي الامريكي.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.82٪ ليتداول عند 93.47 في وقت متأخر يوم الجمعة بعد انخفاضه إلى 92.34 في وقت سابق.
لقراءة باقى الخبر اضغط الرابط التالى https://goo.gl/zWUZJh

التوقعات الأسبوعية للذهب من 28 أغسطس حتى 1 سبتمبر

انخفضت أسعار الذهب في جلسة متقلبة يوم الجمعة، متعافيا من الخسائر السابقة حيث تراجع الدولار الأمريكي بعد خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين في جاكسون هول والتي لم تتناول على وجه التحديد السياسة النقدية.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.3٪ عند 1295.95 $ على قسم كومكس في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها إلى 1,281.3 $ في وقت سابق، وهو أدنى مستوى منذ 16 أغسطس.
لقراءة باقى الخبر اضغط على الرابط التالى https://goo.gl/UdtZ8w

الدولار يتراجع إلى أدنى مستوى له خلال 15 شهر بعد تعليقات يلين

تراجع الدولار عند أدنى مستوى له في 15 شهرا مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الاثنين، حيث أن تعليقات رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين في جاكسون هول جاءت مخيبة لآمال المستثمرين حيث أنها لم تشير إلى السياسة النقدية بلهجة قويه ، وبقي اليورو مرتفعا على نطاق واسع.
ويتعرض الدولار لضغوط مبيعات قوية هذا العام وسط عدم اليقين المستمر بشأن جدول الأعمال الاقتصادي للولايات المتحدةالرئيس دونالد ترامب والشكوك في أن بنك الاحتياطي الفدرالي سوف يحقق رفع معدل الفائدة الثالث هذا العام.
لقراءة باقى الخبر اضغط الرابط التالى https://goo.gl/w4eb5M

إعصار هارفى يعصف بالنفط وبالصناعات البترولية

تفجرت الأسواق النفطية يوم الاثنين بعد أن أدى إعصار هارفي إلى دمار على طول الولايات المتحدة.وساحل الخليج خلال عطلة نهاية الأسبوع، وشلالات هيوستن وميناءها، وطرق العديد من المصافي وبعض الإنتاج الخام.

ارتفعت أسعار البنزين إلى أعلى مستوى لها منذ عامين حيث اجتاحت الفيضانات الضخمة الناجمة عن العواصف مصافي التكرير في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفى أسواق النفط الخام الأمريكية,انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام في الولايات المتحدةإغلاق مصفاة يمكن أن تقلل من الطلب على النفط الخام الأمريكي، في حين أن العقود الآجلة للخام برنت(LCOc1) تراجع أيضا لتتخلى عن مكاسب مبكرة لاثنين من الحصار خط أنابيب في ليبيا في مطلع الأسبوع.
لقراءة باقى الخبر اضغط الرابط التالى https://goo.gl/4DbJ55

اليورو مقابل الدولار الأمريكي يكسر مستوى 1.1910 واليورو يتراجع مقابل الفرنك السويسري

على الرغم من فشل اليورو مقابل الفرنك السويسري في زيادة مكاسبه فوق عتبة 1.15 إلا أنه تمكن من تعزيز مكاسبه. وكان الزوج يتداول بين 1.1259 و1.1538 خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة. غير أن العملة الموحدة أكملت ارتفاعها التعويضي مقابل الفرنك السويسري وبالتالي من غير المرجح أن تحقق مزيداً من المكاسب لا سيما على خلفية تصاعد عدم اليقين قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي في شهر أيلول والتقييم الحالي لليورو مقابل نظرائه.
من بداية العام، ارتفعت العملة الموحدة بأكثر من 8.5% على أساس مرجح بحركة التجارة بينما كسبت 7.30% فقط مقابل العملة السويسرية حيث أن الفرنك لا يزال يستفيد أقصى استفادة من وضعه كملاذ آمن. غير أن المد والجذر يتباطأ ويتحول لمصلحة الفرنك السويسري مجدداً حيث يبقي دراغي المستثمرين غير عالمين بما يجري. وعلى الأرجح ستؤثر عودة المخاوف بأن دراغي لن ينفذ قراراته على اليورو مقابل الفرنك السويسري خلال الأيام القليلة القادمة.
لقراءة باقى الخبر اضغط الرابط التالى https://goo.gl/k1jW86

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…