التخطي إلى المحتوى الرئيسي

#الأسواق المالية ترحب بترامب

كما هو متوقع، لم تستمر عمليات البيع التي انتشرت بين كافة الأصول أمس. فبعد الافتتاح على تراجع، عززت الأسهم الأمريكية مكاسبها يوم الأربعاء مع ارتفاع مؤشر S&P 500 بـ1.11% ومؤشر Dow Jones الصناعي بـ1.40% بينما ارتفع مؤشر Nasdaq بـ1.11%. ولم تستثنى الأسهم الأوروبية من هذا الارتفاع حيث أغلق أنهى مؤشر DAX الألماني الجلسة على ارتفاع بـ1.56% بينما ارتفع مؤشر Euro Stoxx 600 بـ1.46%. وبدأ المستثمرون في جميع أنحاء الأسواق العالمية يتساءلون ما إذا كانت رئاسة ترامب ستكون إيجابية لأسواق الأسهم الأمريكية. في الواقع خلال حملته الانتخابية، تعهد دونالد ترامب بأنه سيخفض ضرائب الشركات ويزيد الانفاق على البنى التحتية.
وفي سوق العملات أغلق اليورو مقابل الدولار الأمريكي في المنطقة الحمراء حيث تحرك إلى مستوى 1.0930 بعد أن لامس مستوى 1.13 في بداية الجلسة الأسيوية يوم الأربعاء. كما تعود مقاييس التذبذب المتضمنة إلى مستوياتها "الطبيعية" مع تراجع المقياس لأسبوع واحد إلى 8.72% مقارنةً بـ14% منذ عدة أيام. وتعيش الأسواق حالة من عدم الوضوح لاسيما منذ أن زاد فوز ترامب عد اليقين بشأن قرار الفيدرالي القادم برفع معدلات الفائدة.
وفي مكان أخر، تعافى أداء معظم عملات مجموعة الـ10 مقابل الدولار الأمريكي. فارتفع أداء الدولار الأسترالي بـ0.58% إلى 0.7680 دولار والكرونة النرويجية بـ0.72% حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل الكرونة النرويجية إلى 8.2842. إلا أن الدولار النيوزيلندي تعرض لضغوط كبيرة يوم الخميس بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي معدل النقد المستهدف إلى أدنى مستوى على الإطلاق 1.75%. ولقد صرح جون ماك درموت نائب محافظ البنك المركزي بأن البنك قلق بشأن تبعات قوة الدولار النيوزيلندي على الاقتصاد. أكثر تحديداً، صرح أن "قوة الدولار النيوزيلندي تعوق مجالات مهمة من مجالات الاقتصاد وتبقي على التضخم القابل للتداول متراجعاً إلى درجة أننا نعتقد أنها تضغط هبوطاً على توقعات التضخم".  وتراجع الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي إلى 0.7236 في بداية الجلسة الأوروبية قبل أن يستقر حول مستوى 0.7270. وهبوطاً، يُلاحظ أقرب مستوى دعم عند 0.7110 (تراجع من 25 تشرين الأول)، وصعوداً سيتصرف ارتفاع أمس عند مستوى 0.7403 كمستوى مقاومة.
واليوم يترقب المداولون مؤشر أسعار المستهلكين الألماني، والإنتاج الصناعي في إيطاليا، والإنتاج الصناعي في جنوب أفريقيا ومبيعات التجزئة في البرازيل واحتياطي الذهب والعملات الأجنبية في روسيا وإعانات الوظائف وبيان الميزانية الشهري في الولايات المتحدة. كما ستلقي العديد من البنوك المركزية خطابات اليوم. حيث سيتحث كل من كنوت وهانسون وميرش وكونستانثيو من البتك المركزي الأوروبي وبولارد ولاكير من الفيدرالي الأمريكي وأندي هالدين كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…