التخطي إلى المحتوى الرئيسي

#الأسواق المالية ترحب بترامب

كما هو متوقع، لم تستمر عمليات البيع التي انتشرت بين كافة الأصول أمس. فبعد الافتتاح على تراجع، عززت الأسهم الأمريكية مكاسبها يوم الأربعاء مع ارتفاع مؤشر S&P 500 بـ1.11% ومؤشر Dow Jones الصناعي بـ1.40% بينما ارتفع مؤشر Nasdaq بـ1.11%. ولم تستثنى الأسهم الأوروبية من هذا الارتفاع حيث أغلق أنهى مؤشر DAX الألماني الجلسة على ارتفاع بـ1.56% بينما ارتفع مؤشر Euro Stoxx 600 بـ1.46%. وبدأ المستثمرون في جميع أنحاء الأسواق العالمية يتساءلون ما إذا كانت رئاسة ترامب ستكون إيجابية لأسواق الأسهم الأمريكية. في الواقع خلال حملته الانتخابية، تعهد دونالد ترامب بأنه سيخفض ضرائب الشركات ويزيد الانفاق على البنى التحتية.
وفي سوق العملات أغلق اليورو مقابل الدولار الأمريكي في المنطقة الحمراء حيث تحرك إلى مستوى 1.0930 بعد أن لامس مستوى 1.13 في بداية الجلسة الأسيوية يوم الأربعاء. كما تعود مقاييس التذبذب المتضمنة إلى مستوياتها "الطبيعية" مع تراجع المقياس لأسبوع واحد إلى 8.72% مقارنةً بـ14% منذ عدة أيام. وتعيش الأسواق حالة من عدم الوضوح لاسيما منذ أن زاد فوز ترامب عد اليقين بشأن قرار الفيدرالي القادم برفع معدلات الفائدة.
وفي مكان أخر، تعافى أداء معظم عملات مجموعة الـ10 مقابل الدولار الأمريكي. فارتفع أداء الدولار الأسترالي بـ0.58% إلى 0.7680 دولار والكرونة النرويجية بـ0.72% حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل الكرونة النرويجية إلى 8.2842. إلا أن الدولار النيوزيلندي تعرض لضغوط كبيرة يوم الخميس بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي معدل النقد المستهدف إلى أدنى مستوى على الإطلاق 1.75%. ولقد صرح جون ماك درموت نائب محافظ البنك المركزي بأن البنك قلق بشأن تبعات قوة الدولار النيوزيلندي على الاقتصاد. أكثر تحديداً، صرح أن "قوة الدولار النيوزيلندي تعوق مجالات مهمة من مجالات الاقتصاد وتبقي على التضخم القابل للتداول متراجعاً إلى درجة أننا نعتقد أنها تضغط هبوطاً على توقعات التضخم".  وتراجع الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي إلى 0.7236 في بداية الجلسة الأوروبية قبل أن يستقر حول مستوى 0.7270. وهبوطاً، يُلاحظ أقرب مستوى دعم عند 0.7110 (تراجع من 25 تشرين الأول)، وصعوداً سيتصرف ارتفاع أمس عند مستوى 0.7403 كمستوى مقاومة.
واليوم يترقب المداولون مؤشر أسعار المستهلكين الألماني، والإنتاج الصناعي في إيطاليا، والإنتاج الصناعي في جنوب أفريقيا ومبيعات التجزئة في البرازيل واحتياطي الذهب والعملات الأجنبية في روسيا وإعانات الوظائف وبيان الميزانية الشهري في الولايات المتحدة. كما ستلقي العديد من البنوك المركزية خطابات اليوم. حيث سيتحث كل من كنوت وهانسون وميرش وكونستانثيو من البتك المركزي الأوروبي وبولارد ولاكير من الفيدرالي الأمريكي وأندي هالدين كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/8 برعاية النخبة

الشركات البريطانية تقدم أجورا أعلى بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خبر مؤثر للجنيه الإسترليني رفع أرباب العمل البريطانيين عروض رواتبهم لمواجهة مشاكل التوظيف المتزايدة، وفقا لمسحين أجريين يوم الأربعاء، بعد انخفاض عدد العاملين في الاتحاد الأوروبي منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن نمو الأجور الأقوى أن يخفف من مشكلة كبيرة بالنسبة لاقتصاد بريطانيا - الأجور المتخلفة عن التضخم - ويمكن أن يضيف إلى حالة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا، الذي رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007.

وقال اتحاد التوظيف إن استطلاعه الشهري أظهر أن الرواتب ارتفعت في تشرين الأول / أكتوبر في ثاني أسرع معدل منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

وقال كيفن غرين، المدير التنفيذي ل " REC ": "نعرف بالفعل أن عمال الاتحاد الأوروبي يغادرون بسبب الشكوك التي يواجهونها الآن.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
وأضاف "لذلك نحتاج إلى توضيح حول ما ستبدو عليه نظم الهجرة المستقبلية، وإلا فان الوضع سيزداد سوءا وسيواجه أصحاب العمل نقصا في عدد ال…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/9 برعاية النخبة

البنك المركزي الأوروبي : نوي Nouy يقول يجب اتخاذ الجهود اللازمة الآن لتجنب القروض السيئة في المستقبل خبر مؤثر لليورو
قال دانييل نوى رئيس مجلس البنك المركزي الاوروبى يوم الخميس انه يتعين اتخاذ جهود تنظيمية الآن عندما يكون اقتصاد منطقة اليورو في شكل قوى لتجنب زيادة ضخمة في القروض المصرفية السيئة في المستقبل.

وقد طرح البنك المركزي الأوروبي مبادئ توجيهية جديدة فيما يتعلق بالمخصصات الإضافية التي تقدمها المصارف للحصول على قروض سيئة. هذه المبادئ التوجيهية مفتوحة للتشاور العام حتى 8 ديسمبر.

قال مسئول كبير في البنك المركزي الأوروبي "من الواضح أنه لا يمكننا التركيز فقط على المخزون القائم على القروض المتعثرة، ولكن علينا أن نتأكد من تجنب تراكم مماثل للقروض المتعثرة في المستقبل" جلسة استماع في البرلمان الأوروبي في بروكسل.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
أضاف "ألان هو الوقت المناسب لمثل هذه الخطوة الإضافية لأننا نمتلك حاليا أوضاعا اقتصادية مواتية جدا في أوروبا". لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/EtTjRN الباوند GBP يت…