التخطي إلى المحتوى الرئيسي

النفط ينخفض متأثرا بتحذير وكالة الطاقة من إرتفاع المخزون

تراجعت اسعار النفط خلال التداولات الأوروبية لليوم الخميس، بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية في السوق ان الاسواق ستعاني من المخاطر من فائض الانتاج في عام 2017 اذا لم يتم خفض الانتاج من منظمة اوبك الدولية.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تراجعت عقود النفط الخام تسليم ديسمبر نايمكس بنسبة 15 سنتا، أو مايعادل 0.33٪، ليتداول عند 45.12 دولار للبرميل الساعة 4.40 بالتوقيت الشرقي بعد ان سجل اعلى مستوى في الجلسة بمقدار 45.64 دولار للبرميل.

من جهة اخرى، ارتفعت عقود برنت تسليم يناير بنسبة 8 سنتا، أو مايعادل 0.17٪، ليتداول عند 46.43 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بقدر 46.92 دولار للبرميل في وقت سابق.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري حول سوق النفط ان المعروض العالمي ارتفع بمقدار 800.000 برميل يوميا في أكتوبر لتصل إلى 97.8 مليون برميل يوميا، وسجل انتاج النفط ارتفاعا ملحوظا بقيادة أوبك و الدول الغير اعضاء في أوبك مثل روسيا والبرازيل وكندا وكازاخستان.

وأبقت المنظمة ومقرها باريس توقعاتها لنمو الطلب في عام 2016 بنحو 1.2 مليون برميل يوميا وتتوقع زيادة الاستهلاك بنفس الوتيرة في العام المقبل، بعد أن تباطأ تدريجيا من ذروته في خمس سنوات من 1.8 مليون برميل يوميا في عام 2015.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك قد توصلت أوبك إلى اتفاق لتقليص إنتاجها من 33.0 مليون برميل يوميا إلى 32.5 مليون برميل يوميا في المحادثات التي عقدت على هامش مؤتمر عن الطاقة في الجزائر أواخر الشهر الماضي.

ومع ذلك، قالت المنظمة انه لن يتم وضع التفاصيل النهائية أو إستكمال الاتفاق حتى إجتماعها الرسمي القادم المقرر في فيينا يوم 30 نوفمبر، وعندها يمكن أيضا أن يتم تمديد الدعوة للانضمام إلى خفض الإنتاج إلى دول من خارج أوبك مثل روسيا.

وزادت امكانية ان المنتجين لن يستطيعوا التوصل الى اتفاق بعد اجتماع نوفمبر بعد ان اشارت كل من العراق وإيران ونيجيريا وليبيا أنها قد لا تشارك في صفقة خفض الانتاج المقترحةوكان موقف روسيا الغير واضح يثير أيضا الشكوك.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 485.0 مليون دولار، والتي تعتبرها وكالة الطاقة الأمريكية "مستويات مرتفعة تاريخيا لهذا الوقت من العام".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…