التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدولار يستقر أمام العملات الرئيسية بعد أستيعاب الاسواق لفوز ترامب

استقر الدولار خلال تداولات اليوم الخميس، لتنتفض من عمليات البيع التي جرت يوم الاربعاء بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات التشريعية، فيما كانت الاسواق مضطربة على خلفية الاخبار.

واستقر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 98.66، بالقرب من أعلى مستوياته التي سجلها يوم امس.

وتراجع المؤشر إلى أدنى مستوى بمقدار 95.91 يوم امس الاربعاء حيث شكلت نتائج الانتخابات صدمة غير متوقعة للأسواق.

وارتفع الدولار / ين بنسبة 0.28٪ ليصل إلى 105.96.

وتراجع هذا الزوج إلى أدنى مستوى بمقدار 101.19 يوم الأربعاء، حيث لجأ المستثمرون الى الين كملاذ آمن بعد نتائج الانتخابات.
وكان وزير المالية الياباني تارو آسو قد حذر يوم الثلاثاء ان طوكيو ستحتاج إلى الرد على التحركات في أسواق العملات إذا تسببت الانتخابات الأمريكية في ارتفاع مفاجئ في سعر صرف الين.

واستقر اليورو / دولار ليتداول عند 1.0904وارتفع الزوج إلى أعلى مستوى من 1.1298 يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ 8 سبتمبر، قبل أن يتراجع إلى 1.0902.

وبقي البيزو المكسيكي، والذي يعتبر العملة المعرضة للتاثر بنتائج الانتخابات قرب ادنى سعر له مقابل الدولار مع تداول الدولار / بيزو عند 0.0501.

وفي مؤتمر صحفي عقد يوم امس الاربعاء ذكر محافظ البنك المركزي وعدد من المسؤولين انهم كانو ا يشاهدون تقلبات السوق لكنه امتنع عن اجراء أية تدابير للحد من تدهور البيزو.

ولايزال العديد من المستثمرين يتوقعون ان يقوم مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية في كانون الاول / ديسمبر والتي ستقدم الدعم للدولار.

وتراجعت التوقعات برفع سعر الفائدة الى 43٪ عند نقطة واحدة يوم امس الأربعاء، قبل أن تعاود الارتفاع.

وتميل التوقعات برفع أسعار الفائدة الى رفع قيمة الدولار، وارتفاع تكاليف الاقتراض التي تجعل العملة أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن المكاسب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/8 برعاية النخبة

الشركات البريطانية تقدم أجورا أعلى بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خبر مؤثر للجنيه الإسترليني رفع أرباب العمل البريطانيين عروض رواتبهم لمواجهة مشاكل التوظيف المتزايدة، وفقا لمسحين أجريين يوم الأربعاء، بعد انخفاض عدد العاملين في الاتحاد الأوروبي منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن نمو الأجور الأقوى أن يخفف من مشكلة كبيرة بالنسبة لاقتصاد بريطانيا - الأجور المتخلفة عن التضخم - ويمكن أن يضيف إلى حالة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا، الذي رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007.

وقال اتحاد التوظيف إن استطلاعه الشهري أظهر أن الرواتب ارتفعت في تشرين الأول / أكتوبر في ثاني أسرع معدل منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

وقال كيفن غرين، المدير التنفيذي ل " REC ": "نعرف بالفعل أن عمال الاتحاد الأوروبي يغادرون بسبب الشكوك التي يواجهونها الآن.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
وأضاف "لذلك نحتاج إلى توضيح حول ما ستبدو عليه نظم الهجرة المستقبلية، وإلا فان الوضع سيزداد سوءا وسيواجه أصحاب العمل نقصا في عدد ال…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/7 برعاية النخبة

أسعار النفط OIL تتراجع بعد ارتفاعها إلي أعلى مستوياتها خلال عامين في الجلسة السابق كانت أسعار النفط مسطحة نسبيا في التعاملات المبكرة صباح اليوم، مستقرة بعد الارتفاع إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين في الجلسة السابقة.

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام برنت، المؤشر الرئيسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، عند 64.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 2:55 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وتطرق إلى مستوى 64.44 دولار للبرميل يوم الاثنين وهو أفضل مستوى له منذ يوليو 2015.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
وفي الوقت نفسه، لم تتغير العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط قليلا عند 57.31 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ منتصف عام 2015 عند 57.61 دولار في الجلسة الأخيرة.

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3٪ يوم الاثنين، وهي أكبر مكاسب بنسبة ستة أسابيع تقريبا، حيث تفاقمت السوق الخام بسبب الاضطرابات السياسية التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع في المملكة العربية السعودية والتي اعتقلت مسئولين وأفراد من العائلة المالكة. …