التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التحليل الاسبوعي للذهب وسط فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى في خمسة أشهر خلال تداولات يوم الجمعة، فيما تعافت الرغبة في المخاطرة بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مما قلل طلب المستثمرين على الأصول الآمنة .
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية استقرت عقود الذهب تسليم ديسمبر بنسبة 3.10٪ ليتداول عند 1.227.15 دلار للاونصة وهو ادنى مستوى منذ 6 مارس.
وتعززت معنويات السوق وسط التفاؤل بأن زيادة الانفاق المالي وخفض الضرائب تحت إدارة ترامب سيحفز النمو الاقتصادي والتضخم.
و تعرضت اسعار الذهب للضغوط بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي والتوقعات باستمرار زيادة معدل الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في كانون ديسمبر.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات بنسبة 2.02٪ الأسبوع الماضي، وهي أكبر مكاسب أسبوعية منذ نوفمبر 2015.
ويتم تسعير الذهب بالدولار ويصبح أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، حيث يرتفع الدولار.
واستمرت التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية أيضا ، وسط تفاؤل بأن انتعاش في النمو سيسمح لمجلس الاحتياطي الفدرالي تشديد تكاليف الاقتراض.
وتعزز التوقعات لارتفاع معدلات الفائدة من قيمة الدولار من خلال جعلها أكثر جاذبية لانتاج للمستثمرين الباحثين عن المكاسب.
ويعتبر الذهب حساسا لتحركات اسعار الفائدة في الولايات المتحدة، والذي يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل السبائك، مع تعزيز قيمة الدولار.
ايضا في كومكس، تراجعت عقود الفضة تسليم ديسمبر لتستقر بنسبة 7.5٪ لتتداول عند 17.33 دولار للأونصة كما أثرت على الدولار.
في أماكن أخرى في تجارة المعادن، تراجعت عقود عقود النحاس يوم الجمعة، لتقلص مسيرة الارتفاع إلى أعلى مستوى في 17 شهرا.
وفي هذا الأسبوع، يترقب المستثمرون شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين امام الكونغرس يوم الخميس بحثا عن مؤشرات جديدة بشأن حول امكانية رفع سعر الفائدة سترتفع الشهر المقبل.
كما ستقوم اليابان بإصدار الأرقام الأولية حول النمو في الربع الثالث يوم الاثنين فيما ستقوم كل من والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة وكندا بإصدار تقارير حول بيانات التضخم خلال وقت لاحق من هذا الاسبوع.
وفيما يلي ابرز البيانات الأقتصادية الصادرة هذا الأسبوع
الاثنين 14 نوفمبر
ستقوم اليابان بنشر بيانات أولية عن النمو الاقتصادي في الربع الثالث.
ستقوم الصين بإصدار بيانات حول الإنتاج الصناعي والاستثمار فى الاصول الثابتة.

كما سيقوم رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بالحديث في حفل سيقام في روما.
ستقوم نيوزيلندا بنشر بيانات حول مبيعات التجزئة.
الثلاثاء 15 نوفمبر
سيقوم بنك الاحتياطي الأسترالي بنشر احدث محضر اجتماع للسياسة النقدية، وإعطاء المستثمرين نظرة ثاقبة كيف ينظر المسؤولون نحو الاقتصاد وخيارات السياسات الخاصة بهم.
وستقوم ألمانيا ومنطقة اليورو بنشر التقديرات الأولية للنمو في الربع الثالث.
كما سيقوم معهد زيو بتقديم تقرير حول الثقة الاقتصادية الألمانية.
وفي المملكة المتحدة سيتم اصدار تقرير حول التضخم في أسعار المستهلكين. و في وقت لاحق من نفس اليوم سيقوم محافظ بنك انجلترا مارك كارني ومسئولي البنك بتقديم تقرير حول التضخم والتوقعات الاقتصادية إلى لجنة الخزانة.
كما ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حول مبيعات التجزئة وتقرير عن نشاط الصناعات التحويلية في منطقة نيويورك.
الأربعاء 16 نوفمبر
في المملكة المتحدة سيتم نشر تقرير حول الوظائف الشهرية.
كما ستقوم كندا بتقديم تقرير حول مبيعات الصناعات التحويلية.
وستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حول أسعار الإنتاج والمنتجات الصناعية.
الخميس 17 نوفمبر
ستقوم أستراليا بنشر تقرير حول الوظائف.
وفي المملكة المتحدة سيتم نشر تقرير عن مبيعات التجزئة.
وستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات التضخم المنقحة.
كما ستقوم الولايات المتحدة بإصدار سلسلة من التقارير التي تغطي التضخم وطلبات إعانة البطالة، بناء المساكن والنشاط الصناعي في منطقة فيلادلفيا.
كما ستقوم رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين بتقديم تقريرها حول التوقعات الاقتصادية أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة في واشنطن.
الجمعه 18 نوفمبر
سيقوم رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بالحديث في حفل سيقام في فرانكفورت.
كما ستقوم كندا بإنهاء تداولات الأسبوع بنشر بيانات عن أسعار المستهلكين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/8 برعاية النخبة

الشركات البريطانية تقدم أجورا أعلى بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خبر مؤثر للجنيه الإسترليني رفع أرباب العمل البريطانيين عروض رواتبهم لمواجهة مشاكل التوظيف المتزايدة، وفقا لمسحين أجريين يوم الأربعاء، بعد انخفاض عدد العاملين في الاتحاد الأوروبي منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن نمو الأجور الأقوى أن يخفف من مشكلة كبيرة بالنسبة لاقتصاد بريطانيا - الأجور المتخلفة عن التضخم - ويمكن أن يضيف إلى حالة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا، الذي رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007.

وقال اتحاد التوظيف إن استطلاعه الشهري أظهر أن الرواتب ارتفعت في تشرين الأول / أكتوبر في ثاني أسرع معدل منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

وقال كيفن غرين، المدير التنفيذي ل " REC ": "نعرف بالفعل أن عمال الاتحاد الأوروبي يغادرون بسبب الشكوك التي يواجهونها الآن.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
وأضاف "لذلك نحتاج إلى توضيح حول ما ستبدو عليه نظم الهجرة المستقبلية، وإلا فان الوضع سيزداد سوءا وسيواجه أصحاب العمل نقصا في عدد ال…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/9 برعاية النخبة

البنك المركزي الأوروبي : نوي Nouy يقول يجب اتخاذ الجهود اللازمة الآن لتجنب القروض السيئة في المستقبل خبر مؤثر لليورو
قال دانييل نوى رئيس مجلس البنك المركزي الاوروبى يوم الخميس انه يتعين اتخاذ جهود تنظيمية الآن عندما يكون اقتصاد منطقة اليورو في شكل قوى لتجنب زيادة ضخمة في القروض المصرفية السيئة في المستقبل.

وقد طرح البنك المركزي الأوروبي مبادئ توجيهية جديدة فيما يتعلق بالمخصصات الإضافية التي تقدمها المصارف للحصول على قروض سيئة. هذه المبادئ التوجيهية مفتوحة للتشاور العام حتى 8 ديسمبر.

قال مسئول كبير في البنك المركزي الأوروبي "من الواضح أنه لا يمكننا التركيز فقط على المخزون القائم على القروض المتعثرة، ولكن علينا أن نتأكد من تجنب تراكم مماثل للقروض المتعثرة في المستقبل" جلسة استماع في البرلمان الأوروبي في بروكسل.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
أضاف "ألان هو الوقت المناسب لمثل هذه الخطوة الإضافية لأننا نمتلك حاليا أوضاعا اقتصادية مواتية جدا في أوروبا". لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/EtTjRN الباوند GBP يت…