التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفوركس وفرص الاستثمار الجيد

لقد جذب سوق فوركس إهتماما كبيرا لدي العديد من المتداولين خلال السنوات القليلة الماضية ، نظرا لأن ذلك السوق يتمتع بالكثير من المزايا دون غيره والتي جعلته فرصة جيدة للإستثمار ، الأمر الذي جعله من أكبر وأهم الأسواق المالية العالمية ، وفيما يلي سوف نعرض أبرز وأهم المميزات التي يحملها سوق الفوركس :
حجم رأس المال الكبير
يتمتع سوق فوركس دون غيره بالسيولة العالية التي تجعله مختلفا عن الأسواق المالية الأخري في جميع أنحاء العالم ، وتقدر حجم إستثماراته اليومية بحوالي 2 تريليون دولار الأمر الذي يساهم في إستقرار الأسعار ويصعب علي أي شخص أو شركة أن تمسك الأسواق وتتحكم بها ، كما تساعد حجم التداولات الكبير علي قيام المتداول بتنفيذ جيد لتداولاته بحيث تسمح له بفتح وإغلاق تداولاته بكل سهولة.
سوق الفوركس مفتوح طيلة اليوم
يظل سوق فوركس يعمل علي مدار 24 ساعة ويعتبر ذلك من أهم مميزاته ، لأن هناك الكثيرين يجعلون من الفوركس عمل إضافي بجانب العمل الأساسي لذلك من السهل إيجاده في أي وقت ، بحيث يفتح السوق تداولاته يوم الأحد الساعة 3:00 مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفي نفس الوقت تفتح بورصة نيوزيلندا ، بينما تغلق يوم الجمعه في الساعة الخامسة مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفي نفس الوقت تغلق سان فرانسيسكو تداولاتها ، يعني ذلك أن تداولات الفوركس تجري في كافة المناطق الزمنية علي مستوي العالم وهو ما يعطي للمتداولين فرصة لتحديد الوقت الذي يتناسب معهم.
 إستخدام الرافعة المالية               
يسمح التداول في سوق فوركس بإعطاء قوة شرائية كبيرة بخلاف الأسواق المالية الأخري ، فنجد أن بعض الوسطاء في سوق الفوركس تعرض رافعة مالية تصل إلي 1:400 بمعني أنك تستطيع الإحتفاظ بحوالي 0.25% من حجم التجارة ، فمثلا إذا كان المتداول يستخدم رافعة مالية 1:100 فمعني ذلك أنه يستطيع أن يتداول ب 100 دولار من خلال إستخدام رصيد لا يتعدي 1000 دولار .
عمليات التداول منخفضة التكاليف
عملية التداول في سوق فوركس لا تتكلف كثيرا ، كل ما يتكلفه المتداول هو ما يعرف بإسم الاسبريد ويمثل الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء لأي زوج من أزواج العملات وغالبا لا يزيد الاسبريد عن نقطة واحدة ، كما أن الوسطاء في سوق الفوركس لا تأخذ أي عمولة علي الصفقات .
لا يتطلب رأس مال كبير
يتميز سوق الفوركس دون غيره من الأسواق المالية الأخري أنه لا يتطلب رأس مال كبير وتعتبر هذه ميزة كبيرة للمتداولين لأن ذلك يتيح لهم تقليل المخاطر التي يتعرضون لها ، فأدني مبلغ لبدء الإستثمار لا تتعدي عن 300 دولار ويتوقف علي الرافعة المالية التي يقدمها الوسيط .
التداول علي أزواج العملات كهدف رئيسي للإستثمار
يعتبر سوق الفوركس سوق متخصص لأنه معظم إستثماراته تتيح التداول علي الأصول المالية أو أزواج العملات فقط ، وتوجد حوالي 85% من حجم التداولات تتم علي سبعة أزواج العملات الرئيسية .
سهولة التداول من أي مكان
لا يحتاج التداول في سوق فوركس إلي الذهاب إلي مكان محدد ، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت لكي تستطيع أن تتداول من أي مكان بالعالم .
بالنهاية إذا كنت شغوفا بالإستثمار وتعلمه والدخول فيه ، لابد عليك أن تكون قريبا من سوق الفوركس .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/2 برعاية النخبة

النشاط الصناعي الصيني يبقي مستقرا في أكتوبر خبر مؤثر لليوان الصيني استقر النشاط الصناعي الصيني في أكتوبر وسط تسارع الطلبيات الجديدة وتباطؤ نمو الإنتاج.

وعلاوة على ذلك، خفضت الشركات عدد الموظفين لتحسين القيود المفروضة على الكفاءة والإنتاج التي أدخلتها الحكومة للحد من التلوث الذي يضاف إلى ضغوط التكلفة.

ظل مؤشر Caixin لمديري المشتريات الصناعي دون تغيير عند 51.0 في أكتوبر، كشفت بيانات المسح التي نشرتها إهس ماركيت.

وقد ارتفعت ظروف التشغيل في كل من الأشهر الخمسة الماضية. وتشير النتيجة فوق 50 إلى التوسع في القطاع. لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/JKp77E الدولار الأمريكي يبقي منخفضا قبل بيانات الضرائب الأمريكية ظل الدولار منخفضا بشكل معتدل مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الخميس، حيث أن الأسواق تنظر في فاتورة الضرائب الأمريكية التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من اليوم.

تعرض الدولار للضغط حيث كان من المقرر أن يعلن المشرعون الأمريكيون عن خطط لاتخاذ إجراء سيصل إلى 6 تريليون دولار في تخفيضات الضرائب على مدى 10 سنوات. احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط http…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/1 برعاية النخبة

الباوند GBP يرتفع إلي أعلي مستوياته بعد بيانات الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته يوم الأربعاء بعد بيانات تشير إلى أن قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة نما بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في أكتوبر، مما يعزز التوقعات لنمو الربع الرابع.
ارتفع زوج العملات GBP / USD إلى أعلى مستوى له عند 1.3319، وكان الأكثر منذ 13 تشرين الأول / أكتوبر عند 1.3302 بحلول الساعة 05:55 بتوقيت جرينتش ، من حوالي 1.3285 قبل صدور التقرير.
وقالت مجموعة الأبحاث إهس ماركيت أن مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع إلى 56.3 في أكتوبر من 56.0 في سبتمبر. وكان الاقتصاديون قد توقعوا قراءة 55.8.
لقرءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي .https://goo.gl/DnRhyk

الدولار الأمريكي USD يبقى مستقرا قبل قرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استقر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الأربعاء حيث يترقب المستثمرون قرار السياسة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي المضطرب على بيانات الوظائف أقوى…