التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفوركس وفرص الاستثمار الجيد

لقد جذب سوق فوركس إهتماما كبيرا لدي العديد من المتداولين خلال السنوات القليلة الماضية ، نظرا لأن ذلك السوق يتمتع بالكثير من المزايا دون غيره والتي جعلته فرصة جيدة للإستثمار ، الأمر الذي جعله من أكبر وأهم الأسواق المالية العالمية ، وفيما يلي سوف نعرض أبرز وأهم المميزات التي يحملها سوق الفوركس :
حجم رأس المال الكبير
يتمتع سوق فوركس دون غيره بالسيولة العالية التي تجعله مختلفا عن الأسواق المالية الأخري في جميع أنحاء العالم ، وتقدر حجم إستثماراته اليومية بحوالي 2 تريليون دولار الأمر الذي يساهم في إستقرار الأسعار ويصعب علي أي شخص أو شركة أن تمسك الأسواق وتتحكم بها ، كما تساعد حجم التداولات الكبير علي قيام المتداول بتنفيذ جيد لتداولاته بحيث تسمح له بفتح وإغلاق تداولاته بكل سهولة.
سوق الفوركس مفتوح طيلة اليوم
يظل سوق فوركس يعمل علي مدار 24 ساعة ويعتبر ذلك من أهم مميزاته ، لأن هناك الكثيرين يجعلون من الفوركس عمل إضافي بجانب العمل الأساسي لذلك من السهل إيجاده في أي وقت ، بحيث يفتح السوق تداولاته يوم الأحد الساعة 3:00 مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفي نفس الوقت تفتح بورصة نيوزيلندا ، بينما تغلق يوم الجمعه في الساعة الخامسة مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفي نفس الوقت تغلق سان فرانسيسكو تداولاتها ، يعني ذلك أن تداولات الفوركس تجري في كافة المناطق الزمنية علي مستوي العالم وهو ما يعطي للمتداولين فرصة لتحديد الوقت الذي يتناسب معهم.
 إستخدام الرافعة المالية               
يسمح التداول في سوق فوركس بإعطاء قوة شرائية كبيرة بخلاف الأسواق المالية الأخري ، فنجد أن بعض الوسطاء في سوق الفوركس تعرض رافعة مالية تصل إلي 1:400 بمعني أنك تستطيع الإحتفاظ بحوالي 0.25% من حجم التجارة ، فمثلا إذا كان المتداول يستخدم رافعة مالية 1:100 فمعني ذلك أنه يستطيع أن يتداول ب 100 دولار من خلال إستخدام رصيد لا يتعدي 1000 دولار .
عمليات التداول منخفضة التكاليف
عملية التداول في سوق فوركس لا تتكلف كثيرا ، كل ما يتكلفه المتداول هو ما يعرف بإسم الاسبريد ويمثل الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء لأي زوج من أزواج العملات وغالبا لا يزيد الاسبريد عن نقطة واحدة ، كما أن الوسطاء في سوق الفوركس لا تأخذ أي عمولة علي الصفقات .
لا يتطلب رأس مال كبير
يتميز سوق الفوركس دون غيره من الأسواق المالية الأخري أنه لا يتطلب رأس مال كبير وتعتبر هذه ميزة كبيرة للمتداولين لأن ذلك يتيح لهم تقليل المخاطر التي يتعرضون لها ، فأدني مبلغ لبدء الإستثمار لا تتعدي عن 300 دولار ويتوقف علي الرافعة المالية التي يقدمها الوسيط .
التداول علي أزواج العملات كهدف رئيسي للإستثمار
يعتبر سوق الفوركس سوق متخصص لأنه معظم إستثماراته تتيح التداول علي الأصول المالية أو أزواج العملات فقط ، وتوجد حوالي 85% من حجم التداولات تتم علي سبعة أزواج العملات الرئيسية .
سهولة التداول من أي مكان
لا يحتاج التداول في سوق فوركس إلي الذهاب إلي مكان محدد ، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت لكي تستطيع أن تتداول من أي مكان بالعالم .
بالنهاية إذا كنت شغوفا بالإستثمار وتعلمه والدخول فيه ، لابد عليك أن تكون قريبا من سوق الفوركس .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…