التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفوركس وفرص الاستثمار الجيد

لقد جذب سوق فوركس إهتماما كبيرا لدي العديد من المتداولين خلال السنوات القليلة الماضية ، نظرا لأن ذلك السوق يتمتع بالكثير من المزايا دون غيره والتي جعلته فرصة جيدة للإستثمار ، الأمر الذي جعله من أكبر وأهم الأسواق المالية العالمية ، وفيما يلي سوف نعرض أبرز وأهم المميزات التي يحملها سوق الفوركس :
حجم رأس المال الكبير
يتمتع سوق فوركس دون غيره بالسيولة العالية التي تجعله مختلفا عن الأسواق المالية الأخري في جميع أنحاء العالم ، وتقدر حجم إستثماراته اليومية بحوالي 2 تريليون دولار الأمر الذي يساهم في إستقرار الأسعار ويصعب علي أي شخص أو شركة أن تمسك الأسواق وتتحكم بها ، كما تساعد حجم التداولات الكبير علي قيام المتداول بتنفيذ جيد لتداولاته بحيث تسمح له بفتح وإغلاق تداولاته بكل سهولة.
سوق الفوركس مفتوح طيلة اليوم
يظل سوق فوركس يعمل علي مدار 24 ساعة ويعتبر ذلك من أهم مميزاته ، لأن هناك الكثيرين يجعلون من الفوركس عمل إضافي بجانب العمل الأساسي لذلك من السهل إيجاده في أي وقت ، بحيث يفتح السوق تداولاته يوم الأحد الساعة 3:00 مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفي نفس الوقت تفتح بورصة نيوزيلندا ، بينما تغلق يوم الجمعه في الساعة الخامسة مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفي نفس الوقت تغلق سان فرانسيسكو تداولاتها ، يعني ذلك أن تداولات الفوركس تجري في كافة المناطق الزمنية علي مستوي العالم وهو ما يعطي للمتداولين فرصة لتحديد الوقت الذي يتناسب معهم.
 إستخدام الرافعة المالية               
يسمح التداول في سوق فوركس بإعطاء قوة شرائية كبيرة بخلاف الأسواق المالية الأخري ، فنجد أن بعض الوسطاء في سوق الفوركس تعرض رافعة مالية تصل إلي 1:400 بمعني أنك تستطيع الإحتفاظ بحوالي 0.25% من حجم التجارة ، فمثلا إذا كان المتداول يستخدم رافعة مالية 1:100 فمعني ذلك أنه يستطيع أن يتداول ب 100 دولار من خلال إستخدام رصيد لا يتعدي 1000 دولار .
عمليات التداول منخفضة التكاليف
عملية التداول في سوق فوركس لا تتكلف كثيرا ، كل ما يتكلفه المتداول هو ما يعرف بإسم الاسبريد ويمثل الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء لأي زوج من أزواج العملات وغالبا لا يزيد الاسبريد عن نقطة واحدة ، كما أن الوسطاء في سوق الفوركس لا تأخذ أي عمولة علي الصفقات .
لا يتطلب رأس مال كبير
يتميز سوق الفوركس دون غيره من الأسواق المالية الأخري أنه لا يتطلب رأس مال كبير وتعتبر هذه ميزة كبيرة للمتداولين لأن ذلك يتيح لهم تقليل المخاطر التي يتعرضون لها ، فأدني مبلغ لبدء الإستثمار لا تتعدي عن 300 دولار ويتوقف علي الرافعة المالية التي يقدمها الوسيط .
التداول علي أزواج العملات كهدف رئيسي للإستثمار
يعتبر سوق الفوركس سوق متخصص لأنه معظم إستثماراته تتيح التداول علي الأصول المالية أو أزواج العملات فقط ، وتوجد حوالي 85% من حجم التداولات تتم علي سبعة أزواج العملات الرئيسية .
سهولة التداول من أي مكان
لا يحتاج التداول في سوق فوركس إلي الذهاب إلي مكان محدد ، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت لكي تستطيع أن تتداول من أي مكان بالعالم .
بالنهاية إذا كنت شغوفا بالإستثمار وتعلمه والدخول فيه ، لابد عليك أن تكون قريبا من سوق الفوركس .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/8 برعاية النخبة

الشركات البريطانية تقدم أجورا أعلى بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خبر مؤثر للجنيه الإسترليني رفع أرباب العمل البريطانيين عروض رواتبهم لمواجهة مشاكل التوظيف المتزايدة، وفقا لمسحين أجريين يوم الأربعاء، بعد انخفاض عدد العاملين في الاتحاد الأوروبي منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن نمو الأجور الأقوى أن يخفف من مشكلة كبيرة بالنسبة لاقتصاد بريطانيا - الأجور المتخلفة عن التضخم - ويمكن أن يضيف إلى حالة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا، الذي رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007.

وقال اتحاد التوظيف إن استطلاعه الشهري أظهر أن الرواتب ارتفعت في تشرين الأول / أكتوبر في ثاني أسرع معدل منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

وقال كيفن غرين، المدير التنفيذي ل " REC ": "نعرف بالفعل أن عمال الاتحاد الأوروبي يغادرون بسبب الشكوك التي يواجهونها الآن.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
وأضاف "لذلك نحتاج إلى توضيح حول ما ستبدو عليه نظم الهجرة المستقبلية، وإلا فان الوضع سيزداد سوءا وسيواجه أصحاب العمل نقصا في عدد ال…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/9 برعاية النخبة

البنك المركزي الأوروبي : نوي Nouy يقول يجب اتخاذ الجهود اللازمة الآن لتجنب القروض السيئة في المستقبل خبر مؤثر لليورو
قال دانييل نوى رئيس مجلس البنك المركزي الاوروبى يوم الخميس انه يتعين اتخاذ جهود تنظيمية الآن عندما يكون اقتصاد منطقة اليورو في شكل قوى لتجنب زيادة ضخمة في القروض المصرفية السيئة في المستقبل.

وقد طرح البنك المركزي الأوروبي مبادئ توجيهية جديدة فيما يتعلق بالمخصصات الإضافية التي تقدمها المصارف للحصول على قروض سيئة. هذه المبادئ التوجيهية مفتوحة للتشاور العام حتى 8 ديسمبر.

قال مسئول كبير في البنك المركزي الأوروبي "من الواضح أنه لا يمكننا التركيز فقط على المخزون القائم على القروض المتعثرة، ولكن علينا أن نتأكد من تجنب تراكم مماثل للقروض المتعثرة في المستقبل" جلسة استماع في البرلمان الأوروبي في بروكسل.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط https://goo.gl/Mun2Pu
أضاف "ألان هو الوقت المناسب لمثل هذه الخطوة الإضافية لأننا نمتلك حاليا أوضاعا اقتصادية مواتية جدا في أوروبا". لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/EtTjRN الباوند GBP يت…