التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاستثمار فى الفوركس بين المخاطرة والأرباح

إنتشرت فى الآونة الأخيرة الإستثمار فى العملات أو ما يعرف بتجارة الفوركس ، ويعتبر هذا السوق من أكبر وأضخم الأسواق المالية حيث يحتوى على سيولة عالية وهذا ما يعكس أن الإستثمارات فى هذا السوق أصبحت جاذبة لشريحة كبيرة من المستثمرين مقارنة بالأسواق المالية الأخرى ، لأنه من أكثر الأسواق التى تمتلك ربحية عالية حيث يستطيع متداول الفوركس الناجح أن يحقق أرباحا قد تزيد عن 100% من رأس مالهم وبشكل شهرى أيضا.
وقد أصبح الإستثمار فى العملات الأجنبية من أكثر الإستثمارات شيوعا فى العالم مثل أسهم الشركات بسبب عائد الربح المرتفع ، وبالرغم من ذلك فإن تجارة الفوركس مثل أى تجارة تحتاج إلى المهارة والخبرة العالية والأداوت المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق ، ولكى تكون متداول ناجح فى هذا السوق وتستطيع أن تحقق الأرباح مع تقليل الخسائر ينبغى أن يكون على دراية تامة بالأحداث والتفاصيل المحيطة بالسوق وتعلم إستراتيجية مناسبة وجيدة ويعتبر ذلك هو الفارق بين المتداول الناجح عن غيره.
وتوجد هناك بعض العوامل والمميزات التى تجعلك تتجه للإستثمار فى سوق الفوركس دون غيره من الأسواق ومن أهمها أنه لا يتطلب أكثر من 300 دولار للدخول فى الإستثمار بالمقارنة بالإستثمارات الأخرى التى تحتاج ألاف الدولارات كبداية للتداول لذا سيكون أمر سهل لأى شخص يرغب فى إكتشاف هذا السوق.
كما أن هذا السوق يعطى فرص كبيرة للربح بغض النظر عن الإتجاه لأنه ينتج عنه إتجاهات كثيرة إرتفاعا وإنخفاضا طيلة اليوم ، بينما فى الأسواق الأخرى تلزم المستثمرين بالإنتظار طويلا حتى يبدأ السوق فى الإرتفاع وحينها يبدءوا فى فتح الصفقات ويستمروا فى الإنتظار إلى أن يصل سعر السهم لمستوي معين يتم من خلاله تحقيق الربح ثم يقوموا بعملية البيع والخروج من الصفقة ، لذلك يتميز سوق الفوركس بأنه يتيح للمتداول فرصة الربح بدون عناء الإنتظار دون غيره من الأسواق.
ويوجد فى سوق الفوركس بعض إستراتيجيات التداول الناجحة التى ينبغى أن تتعلمها لكى تتمكن من تحقيق الأرباح وتقليل الخسائر ، هذا وبالإضافة إلى وجود الحسابات التجريبية المجانية فى تجارة الفوركس والتى تضيف للمتداول مهارات القدرة على التداول بنجاح دون خسارة أى جزء من رأس المال .
ومن أهم المميزات التى تميز هذا السوق هو عامل الوقت حيث أن عملية تداول الفوركس لا تحتاج وقت طويل حيث تتطلب ما يقرب من 10-15 ساعة خلال الأسبوع كي تتمكن من تحقيق الربح لذلك يعتبر الربح من خلال هذا السوق مهنة إضافية بجانب مهنتك الأساسية لأنه لا يتطلب وقت طويل ولا يتعارض مع وقت عملك الأساسى لأن السوق مفتوح على مدار اليوم ، بينما فى الإستثمارات الأخرى تحتاج إلى ما يقرب من 40 ساعة أو أكثر خلال الأسبوع لتحقيق الربح خاصة فى سوق التداول العقارى.
إن الإستثمار فى سوق الفوركس يحتوى على العديد من المميزات التى تجعله جاذبا للكثير من المستثمرين لأنه موفر للوقت وذو ربحية عالية وطريقة الدخول فيه سهلة بخلاف الأسواق المالية الأخرى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…