التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاستثمار فى الفوركس بين المخاطرة والأرباح

إنتشرت فى الآونة الأخيرة الإستثمار فى العملات أو ما يعرف بتجارة الفوركس ، ويعتبر هذا السوق من أكبر وأضخم الأسواق المالية حيث يحتوى على سيولة عالية وهذا ما يعكس أن الإستثمارات فى هذا السوق أصبحت جاذبة لشريحة كبيرة من المستثمرين مقارنة بالأسواق المالية الأخرى ، لأنه من أكثر الأسواق التى تمتلك ربحية عالية حيث يستطيع متداول الفوركس الناجح أن يحقق أرباحا قد تزيد عن 100% من رأس مالهم وبشكل شهرى أيضا.
وقد أصبح الإستثمار فى العملات الأجنبية من أكثر الإستثمارات شيوعا فى العالم مثل أسهم الشركات بسبب عائد الربح المرتفع ، وبالرغم من ذلك فإن تجارة الفوركس مثل أى تجارة تحتاج إلى المهارة والخبرة العالية والأداوت المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق ، ولكى تكون متداول ناجح فى هذا السوق وتستطيع أن تحقق الأرباح مع تقليل الخسائر ينبغى أن يكون على دراية تامة بالأحداث والتفاصيل المحيطة بالسوق وتعلم إستراتيجية مناسبة وجيدة ويعتبر ذلك هو الفارق بين المتداول الناجح عن غيره.
وتوجد هناك بعض العوامل والمميزات التى تجعلك تتجه للإستثمار فى سوق الفوركس دون غيره من الأسواق ومن أهمها أنه لا يتطلب أكثر من 300 دولار للدخول فى الإستثمار بالمقارنة بالإستثمارات الأخرى التى تحتاج ألاف الدولارات كبداية للتداول لذا سيكون أمر سهل لأى شخص يرغب فى إكتشاف هذا السوق.
كما أن هذا السوق يعطى فرص كبيرة للربح بغض النظر عن الإتجاه لأنه ينتج عنه إتجاهات كثيرة إرتفاعا وإنخفاضا طيلة اليوم ، بينما فى الأسواق الأخرى تلزم المستثمرين بالإنتظار طويلا حتى يبدأ السوق فى الإرتفاع وحينها يبدءوا فى فتح الصفقات ويستمروا فى الإنتظار إلى أن يصل سعر السهم لمستوي معين يتم من خلاله تحقيق الربح ثم يقوموا بعملية البيع والخروج من الصفقة ، لذلك يتميز سوق الفوركس بأنه يتيح للمتداول فرصة الربح بدون عناء الإنتظار دون غيره من الأسواق.
ويوجد فى سوق الفوركس بعض إستراتيجيات التداول الناجحة التى ينبغى أن تتعلمها لكى تتمكن من تحقيق الأرباح وتقليل الخسائر ، هذا وبالإضافة إلى وجود الحسابات التجريبية المجانية فى تجارة الفوركس والتى تضيف للمتداول مهارات القدرة على التداول بنجاح دون خسارة أى جزء من رأس المال .
ومن أهم المميزات التى تميز هذا السوق هو عامل الوقت حيث أن عملية تداول الفوركس لا تحتاج وقت طويل حيث تتطلب ما يقرب من 10-15 ساعة خلال الأسبوع كي تتمكن من تحقيق الربح لذلك يعتبر الربح من خلال هذا السوق مهنة إضافية بجانب مهنتك الأساسية لأنه لا يتطلب وقت طويل ولا يتعارض مع وقت عملك الأساسى لأن السوق مفتوح على مدار اليوم ، بينما فى الإستثمارات الأخرى تحتاج إلى ما يقرب من 40 ساعة أو أكثر خلال الأسبوع لتحقيق الربح خاصة فى سوق التداول العقارى.
إن الإستثمار فى سوق الفوركس يحتوى على العديد من المميزات التى تجعله جاذبا للكثير من المستثمرين لأنه موفر للوقت وذو ربحية عالية وطريقة الدخول فيه سهلة بخلاف الأسواق المالية الأخرى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/2 برعاية النخبة

النشاط الصناعي الصيني يبقي مستقرا في أكتوبر خبر مؤثر لليوان الصيني استقر النشاط الصناعي الصيني في أكتوبر وسط تسارع الطلبيات الجديدة وتباطؤ نمو الإنتاج.

وعلاوة على ذلك، خفضت الشركات عدد الموظفين لتحسين القيود المفروضة على الكفاءة والإنتاج التي أدخلتها الحكومة للحد من التلوث الذي يضاف إلى ضغوط التكلفة.

ظل مؤشر Caixin لمديري المشتريات الصناعي دون تغيير عند 51.0 في أكتوبر، كشفت بيانات المسح التي نشرتها إهس ماركيت.

وقد ارتفعت ظروف التشغيل في كل من الأشهر الخمسة الماضية. وتشير النتيجة فوق 50 إلى التوسع في القطاع. لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/JKp77E الدولار الأمريكي يبقي منخفضا قبل بيانات الضرائب الأمريكية ظل الدولار منخفضا بشكل معتدل مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الخميس، حيث أن الأسواق تنظر في فاتورة الضرائب الأمريكية التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من اليوم.

تعرض الدولار للضغط حيث كان من المقرر أن يعلن المشرعون الأمريكيون عن خطط لاتخاذ إجراء سيصل إلى 6 تريليون دولار في تخفيضات الضرائب على مدى 10 سنوات. احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط http…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/1 برعاية النخبة

الباوند GBP يرتفع إلي أعلي مستوياته بعد بيانات الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته يوم الأربعاء بعد بيانات تشير إلى أن قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة نما بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في أكتوبر، مما يعزز التوقعات لنمو الربع الرابع.
ارتفع زوج العملات GBP / USD إلى أعلى مستوى له عند 1.3319، وكان الأكثر منذ 13 تشرين الأول / أكتوبر عند 1.3302 بحلول الساعة 05:55 بتوقيت جرينتش ، من حوالي 1.3285 قبل صدور التقرير.
وقالت مجموعة الأبحاث إهس ماركيت أن مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع إلى 56.3 في أكتوبر من 56.0 في سبتمبر. وكان الاقتصاديون قد توقعوا قراءة 55.8.
لقرءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي .https://goo.gl/DnRhyk

الدولار الأمريكي USD يبقى مستقرا قبل قرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استقر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الأربعاء حيث يترقب المستثمرون قرار السياسة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي المضطرب على بيانات الوظائف أقوى…