التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التوقعات الأسبوعية لسوق #العملات في ظل صدور محضر الفيدرالي

سجل الدولار أعلى مستوياته في تسعة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة مدعوما بتوقعات بأن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ستقوم بتحفيز النمو والتضخم.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، الى99.05 مساء الجمعة وهو أعلى مستوى اغلاق له منذ 2 فبراير.
وخلال الاسبوع ارتفع المؤشر بنسبة 2.02٪، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ نوفمبر 2015.
وارتفع الدولار وسط تزايد الآمال بأن زيادة الانفاق المالي وخفض الضرائب تحت إدارة ترامب ستقوم بتعزيز النمو الاقتصادي والتضخم.
واستمرت التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية أيضا ، وسط تفاؤل بأن انتعاش في النمو سيسمح لمجلس الاحتياطي الفدرالي تشديد تكاليف الاقتراض.
وتعزز التوقعات لارتفاع معدلات الفائدة من قيمة الدولار من خلال جعلها أكثر جاذبية لانتاج للمستثمرين الباحثين عن المكاسب.
وتراجع اليورو/دولار ليسجل ادنى سعر له عند 1.0854 مساء الجمعة.
وقلص الدولار خسائره مقابل الين، مع ارتفاع الدولار/ين عند 106.67، غير بعيد عن اعلى سعر له لى مدى أربعة أشهر ويوم الخميس من 106.94. وعلى مدار الاسبوع ارتفع الزوج بنسبة 2.41٪.
ارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار واليورو وسط آمال بأن بريطانيا ووالولايات المتحدة ستواصل التعاون على الرغم من الاضطرابات السياسية في كلا البلدين هذا العام.
,وارتفع الباوند/دولاربنسبة 0.35٪ ليصل إلى 1.2592 في وقت متأخر يوم الجمعة وارتفع بنسبة 0.85٪ خلال الأسبوع.
بينما تراجع اليورو/باوندا بنسبة 0.6٪ ليسجل 0.8627 لينهي الاسبوع متراجعا بنسبة 2.89٪ .
وفي الوقت نفسه، تراجع الأسترالي/دولار و النيوزيلندي/دولار بنسبة حوالي 1٪ مقابل الدولار و الدولار الكندي ضرب أضعف مستوى له منذ 1 مارس.
وتراجع البيزو المكسيكي الذي يعتبر اكثر تأثرا بنتائج الانتخابات الامريكية إلى مستويات قياسية جديدة، مع تراجع وتراجع البيزو المكسيكي مقابل الدولار، مع البيزو/دولار عند 20.83.
وخلال مؤتمر صحفي عقد يوم الاربعاء ذكر عدد من مسؤولي البنك المركزي المكسيكي انهم كانوا يشاهدون تقلبات السوق ولكنهم امتنعوا عن اتخاذ اجراءات للحد من تراجع البيزو.
وفي هذا الأسبوع، يترقب المستثمرون شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين امام الكونجرس يوم الخميس بحثا عن مؤشرات جديدة بشأن حول امكانية رفع سعر الفائدة سترتفع الشهر المقبل.
كما ستقوم اليابان بإصدار الأرقام الأولية حول النمو في الربع الثالث يوم الاثنين فيما ستقوم كل من والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة وكندا بإصدار تقارير حول بيانات التضخم خلال وقت لاحق من هذا الاسبوع.
وفيما يلي ابرز البيانات الأقتصادية الصادرة هذا الأسبوع
الاثنين 14 نوفمبر
ستقوم اليابان بنشر بيانات أولية عن النمو الاقتصادي في الربع الثالث.
ستقوم الصين بإصدار بيانات حول الإنتاج الصناعي والاستثمار فى الاصول الثابتة.

كما سيقوم رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بالحديث في حفل سيقام في روما.
ستقوم نيوزيلندا بنشر بيانات حول مبيعات التجزئة.
الثلاثاء 15 نوفمبر
سيقوم بنك الاحتياطي الأسترالي بنشر احدث محضر اجتماع للسياسة النقدية، وإعطاء المستثمرين نظرة ثاقبة كيف ينظر المسؤولون نحو الاقتصاد وخيارات السياسات الخاصة بهم.
وستقوم ألمانيا ومنطقة اليورو بنشر التقديرات الأولية للنمو في الربع الثالث.
كما سيقوم معهد زيو بتقديم تقرير حول الثقة الاقتصادية الألمانية.
وفي المملكة المتحدة سيتم اصدار تقرير حول التضخم في أسعار المستهلكين. و في وقت لاحق من نفس اليوم سيقوم محافظ بنك انجلترا مارك كارني ومسئولي البنك بتقديم تقرير حول التضخم والتوقعات الاقتصادية إلى لجنة الخزانة.
كما ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حول مبيعات التجزئة وتقرير عن نشاط الصناعات التحويلية في منطقة نيويورك.
الأربعاء 16 نوفمبر
في المملكة المتحدة سيتم نشر تقرير حول الوظائف الشهرية.
كما ستقوم كندا بتقديم تقرير حول مبيعات الصناعات التحويلية.
وستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حول أسعار الإنتاج والمنتجات الصناعية.
الخميس 17 نوفمبر
ستقوم أستراليا بنشر تقرير حول الوظائف.
وفي المملكة المتحدة سيتم نشر تقرير عن مبيعات التجزئة.
وستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات التضخم المنقحة.
كما ستقوم الولايات المتحدة بإصدار سلسلة من التقارير التي تغطي التضخم وطلبات إعانة البطالة، بناء المساكن والنشاط الصناعي في منطقة فيلادلفيا.
كما ستقوم رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين بتقديم تقريرها حول التوقعات الاقتصادية أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة في واشنطن.
الجمعه 18 نوفمبر
سيقوم رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بالحديث في حفل سيقام في فرانكفورت.
كما ستقوم كندا بإنهاء تداولات الأسبوع بنشر بيانات عن أسعار المستهلكين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…