التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اليورو يتراجع مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في 11 شهراً واليورو مقابل الفرنك السويسري يختبر مستوى 1.07

بدأ الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بقوة حيث فسر المستثمرون فوز ترامب على أنه أمر إيجابي للاقتصاد الأمريكي. وفي إطار عملات مجموعة الـ10 كان أداء الدولار الامريكي هو الأكثر قوة مقابل الين الياباني الذي تراجع بـ0.80%. وحالياً يختبر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مستوى المقاومة عند 107.49 (ارتفاع من 21 تموز). وكان بنك اليابان بحاجة ماسة إلى حل لإضعاف الين، ويبدو أن "أثر ترامب" يقوم بهذه المهمة على أمل وجه. إلا أننا لا نتوقع أن يكون الأثر قصير الأجل حيث أن الرئيس المنتخب لن يصل إلى البيت الأبيض قبل منتصف كانون الثاني.
وشهدت العملة الموحدة مزيداً من التراجع يوم الاثنين ووصلت إلى مستوى 1.0773 وهو أدنى مستوى لها منذ السابع من كانون الثاني حيث أن مشاركي السوق توقعوا تسريع تشديد الفيدرالي حيث أنه من المتوقع أن تدعم خطة الانفاق على البنية التحتية التي وضعها ترامب كل من التضخم والنمو.  وتراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بـ4.65% بعد أن وصل إلى مستوى 1.13 في المدى القريب في أعقاب نتائج الانتخابات الأمريكية. ولقد تحول منحنى العوائد الأمريكية بالكامل إلى الصعود مع وصول العوائد السيادية لأجل عامين إلى 0.98% وهو أعلى مستوى منذ أذار من هذا العام. وتسارع المنحنى طويل الأجل بوتيرة أسرع من العوائد لأجل عشر سنوات قصيرة الأجل حيث قفزت إلى 2.23% بينما ارتفعت العوائد لأجل 30 عاماً إلى 3.02% من 2.55% مدعومة بقوة توقعات التضخم.
وبالنسبة للأسهم، كان أداء الأسواق الأسيوية متبايناً على نطاق واسع يوم الاثنين حيث لم يكن لتوقعات رئاسة ترامب نفس التبعات بالنسبة لجميع الأسواق الأسيوية. وارتفع مؤشر Nikkei الياباني بـ1.71%. وفي الصين ارتفع أداء كل من مؤشر Shanghai وShenzhen المجمع بـ0.45%% و0.30% على التوالي. وجنوباً، كان الجو كئيباً مع توقع علاقات تجارية أكثر صرامة مع أكبر اقتصاد في العالم مما أثر على شهية مخاطرة المستثمرين. وتراجعت أسهم كوريا الجنوبية بـ0.51% مع تزايد حدة الأزمة السياسية. وفي تايلاند تراجع أداء مؤشر SET بـ1.12% بينما تراجع مؤشر JCI في إندونيسيا بأ1.86%.
وفي أوروبا رقع المستثمرون العقود الآجلة للأسهم مما يشير إلى افتتاح أكثر ارتفاعاً. وصعد مؤشر الـDAX الألماني بـ0.98% ومؤشر CAC الفرنسي بـ0.94% بينما ارتفع أداء مؤشر SMI بـ1.13%. وواصل اليورو مقابل الفرنك السويسري تحركه هبوطاً على خلفية ضعف اليورو على نطاق أوسع. ويختبر الزوج حالياً مشتوى 1.07 مما يزيد كم احتمال تدخل البنك الوطني السويسري. وفي الواقع يعتبر مستوى 1.07 هو القاع الضمني الذي يدافع عنه البنك الوطني السويسري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…