التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اليورو يتراجع مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في 11 شهراً واليورو مقابل الفرنك السويسري يختبر مستوى 1.07

بدأ الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بقوة حيث فسر المستثمرون فوز ترامب على أنه أمر إيجابي للاقتصاد الأمريكي. وفي إطار عملات مجموعة الـ10 كان أداء الدولار الامريكي هو الأكثر قوة مقابل الين الياباني الذي تراجع بـ0.80%. وحالياً يختبر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مستوى المقاومة عند 107.49 (ارتفاع من 21 تموز). وكان بنك اليابان بحاجة ماسة إلى حل لإضعاف الين، ويبدو أن "أثر ترامب" يقوم بهذه المهمة على أمل وجه. إلا أننا لا نتوقع أن يكون الأثر قصير الأجل حيث أن الرئيس المنتخب لن يصل إلى البيت الأبيض قبل منتصف كانون الثاني.
وشهدت العملة الموحدة مزيداً من التراجع يوم الاثنين ووصلت إلى مستوى 1.0773 وهو أدنى مستوى لها منذ السابع من كانون الثاني حيث أن مشاركي السوق توقعوا تسريع تشديد الفيدرالي حيث أنه من المتوقع أن تدعم خطة الانفاق على البنية التحتية التي وضعها ترامب كل من التضخم والنمو.  وتراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بـ4.65% بعد أن وصل إلى مستوى 1.13 في المدى القريب في أعقاب نتائج الانتخابات الأمريكية. ولقد تحول منحنى العوائد الأمريكية بالكامل إلى الصعود مع وصول العوائد السيادية لأجل عامين إلى 0.98% وهو أعلى مستوى منذ أذار من هذا العام. وتسارع المنحنى طويل الأجل بوتيرة أسرع من العوائد لأجل عشر سنوات قصيرة الأجل حيث قفزت إلى 2.23% بينما ارتفعت العوائد لأجل 30 عاماً إلى 3.02% من 2.55% مدعومة بقوة توقعات التضخم.
وبالنسبة للأسهم، كان أداء الأسواق الأسيوية متبايناً على نطاق واسع يوم الاثنين حيث لم يكن لتوقعات رئاسة ترامب نفس التبعات بالنسبة لجميع الأسواق الأسيوية. وارتفع مؤشر Nikkei الياباني بـ1.71%. وفي الصين ارتفع أداء كل من مؤشر Shanghai وShenzhen المجمع بـ0.45%% و0.30% على التوالي. وجنوباً، كان الجو كئيباً مع توقع علاقات تجارية أكثر صرامة مع أكبر اقتصاد في العالم مما أثر على شهية مخاطرة المستثمرين. وتراجعت أسهم كوريا الجنوبية بـ0.51% مع تزايد حدة الأزمة السياسية. وفي تايلاند تراجع أداء مؤشر SET بـ1.12% بينما تراجع مؤشر JCI في إندونيسيا بأ1.86%.
وفي أوروبا رقع المستثمرون العقود الآجلة للأسهم مما يشير إلى افتتاح أكثر ارتفاعاً. وصعد مؤشر الـDAX الألماني بـ0.98% ومؤشر CAC الفرنسي بـ0.94% بينما ارتفع أداء مؤشر SMI بـ1.13%. وواصل اليورو مقابل الفرنك السويسري تحركه هبوطاً على خلفية ضعف اليورو على نطاق أوسع. ويختبر الزوج حالياً مشتوى 1.07 مما يزيد كم احتمال تدخل البنك الوطني السويسري. وفي الواقع يعتبر مستوى 1.07 هو القاع الضمني الذي يدافع عنه البنك الوطني السويسري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/2 برعاية النخبة

النشاط الصناعي الصيني يبقي مستقرا في أكتوبر خبر مؤثر لليوان الصيني استقر النشاط الصناعي الصيني في أكتوبر وسط تسارع الطلبيات الجديدة وتباطؤ نمو الإنتاج.

وعلاوة على ذلك، خفضت الشركات عدد الموظفين لتحسين القيود المفروضة على الكفاءة والإنتاج التي أدخلتها الحكومة للحد من التلوث الذي يضاف إلى ضغوط التكلفة.

ظل مؤشر Caixin لمديري المشتريات الصناعي دون تغيير عند 51.0 في أكتوبر، كشفت بيانات المسح التي نشرتها إهس ماركيت.

وقد ارتفعت ظروف التشغيل في كل من الأشهر الخمسة الماضية. وتشير النتيجة فوق 50 إلى التوسع في القطاع. لقراءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/JKp77E الدولار الأمريكي يبقي منخفضا قبل بيانات الضرائب الأمريكية ظل الدولار منخفضا بشكل معتدل مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الخميس، حيث أن الأسواق تنظر في فاتورة الضرائب الأمريكية التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من اليوم.

تعرض الدولار للضغط حيث كان من المقرر أن يعلن المشرعون الأمريكيون عن خطط لاتخاذ إجراء سيصل إلى 6 تريليون دولار في تخفيضات الضرائب على مدى 10 سنوات. احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط http…

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/6 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يبقي مستقرا بينما يتراجع النيوزيلندي NZD بعد بيانات التضخم المحلية استقر الدولار الاسترالي AUD مقابل نظيره الأمريكي يوم الاثنين، في حين تراجع الدولار النيوزلندي NZD بعد بيانات مخيبة للآمال حول توقعات التضخم المحلية، كما كانت الأسواق لا تزال هضم تقرير الوظائف الأمريكي الأخير.

استقر زوج العملات AUD / USD عند 0.7648

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكى أضاف 261 ألف فرصة عمل في أكتوبر الماضي، وهو اقل من التوقعات ل 31 ألف وظيفة جديدة. وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2000.

ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن البيانات مشوهة من آثار الأعاصير الأخيرة في الولايات المتحدة.

بعد فترة وجيزة من صدور التقرير، تم رفع الدولار الأمريكي من قبل أوامر المصنع الأمريكي المتفائلة وبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM . احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط. لقرءة باقي الخبر اضغط علي الرابط التالي.https://goo.gl/owj9EE أسعار الذهب GOLD تبدأ الأسبوع بالقرب من أدني مستوي خلال 3 أشهر بدأت أسعار الذهب الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى في …

خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/1 برعاية النخبة

الباوند GBP يرتفع إلي أعلي مستوياته بعد بيانات الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته يوم الأربعاء بعد بيانات تشير إلى أن قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة نما بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في أكتوبر، مما يعزز التوقعات لنمو الربع الرابع.
ارتفع زوج العملات GBP / USD إلى أعلى مستوى له عند 1.3319، وكان الأكثر منذ 13 تشرين الأول / أكتوبر عند 1.3302 بحلول الساعة 05:55 بتوقيت جرينتش ، من حوالي 1.3285 قبل صدور التقرير.
وقالت مجموعة الأبحاث إهس ماركيت أن مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية في المملكة المتحدة ارتفع إلى 56.3 في أكتوبر من 56.0 في سبتمبر. وكان الاقتصاديون قد توقعوا قراءة 55.8.
لقرءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي .https://goo.gl/DnRhyk

الدولار الأمريكي USD يبقى مستقرا قبل قرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استقر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الأربعاء حيث يترقب المستثمرون قرار السياسة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي المضطرب على بيانات الوظائف أقوى…