التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدولار الأمريكي يضعف مع انتشار بيع الأسهم

تعرض الدولار الأمريكي لخسائر يوم الأربعاء وسط عدم اليقين الذي يحيط بنتائج الانتخابات الأمريكية. بعد التطورات الأخيرة في خبر البريد الالكتروني لهيلاري، زاد عدم اليقين حول نتائج الانتخابات الأمريكية مجدداً.  وبالنظر إلى أسواق الأسهم والعملات، لم يرحب المستثمرون العالميون بالأخبار. فبعد تراجع مؤشر الدولار بـ0.70% يوم الثلاثاء، تراجع المؤشر بـ0.10% أخرى في طوكيو حيث لامس مستوى 97.61. وتراجعت العملة الخضراء بـ0.12% مقابل العملة الموحدة، وبـ0.21% مقابل الكرونة السويدية وبـ0.10% مقابل الكرونة النرويجية. ولقد برزت عملات الملاذ الآمن كصاحبة أفضل أداء في تداولات ليلة أمس حيث تخلي المستثمرون عن الأصول الخطرة. وارتفع كل من الفرنك السويسري والين الياباني بـ0.30% مقابل الدولار في تداولات الليلة الفائتة. وتراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بـ1.50% خلال اليومين الماضيين من 105.10 إلى 103.55 حيث احتمى المتداولون بالعملة اليابانية قبيل الانتخابات الأمريكية التي ستجري الأسبوع المقبل.
ولقد اشتد الطلب على الفرنك السويسري أمس حيث وصل عدم اليقين إلى ذروة جديدة. وتداعى أداء اليورو مقابل الفرنك السويسري بـ1% تقريباً خلال الـ24 ساعة الماضية وتحرك دون العتبة الرئيسية عند 1.08 وهو ما قد يشجع البنك الوطني السويسري على التدخل. كما ارتفع أداء الفرنك السويسري بقوة مقابل الدولار الأمريكي حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري دون مستوى 0.97 للمرة الأولى منذ بداية تشرين الأول. وهبوطاً، يقترب الزوج من مستوى الدعم الرئيسي الذي يقف حول 0.9650 (تراجع من بداية تشرين الأول).
ومع ذلك، كان الدولار النيوزيلندي صاحب أفضل أداء بين عملات مجموعة الـ10 حيث تلقى دعماً جديداً مساء أمس وسط صدور تقرير وظائف أفضل من المتوقع. وفي الواقع، تراجعت معدلات البطالة إلى 4.9% في الربع الثالث وهو أدنى مستوى لها من الربع الأول من عام 2009 (مقابل توقعات بـ5.1%) بينما تمت مراجعة أرقام الربع السابق على تراجع إلى 5%. وارتفع الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بـ0.85% إلى 0.7245 وهو في طريقه إلى اختبار مستوى المقاومة التالي عند 0.7266 (ارتفاع من 20 تشرين الأول). وهبوطاً يكون مستوى الدعم الأقرب عند 0.7110 (ارتفاعات متعددة). وعلى المدى المتوسط، لا يزال الدولار النيوزيلندي يتداول داخل قناته الصعودية لعدة أشهر على الرغم من محاولته الهرب من القناة عدة مرات نحو الهبوط. وحالياً يستمر الزخم الإيجابي.
وفي سوق الأسهم، زادت موجة البيع يوم الأربعاء حيث تخلى المستثمرون عن لأصول الخطرة وارتفع عدم اليقين. وتراجعت الأسهم الأسيوية في جميع الأنحاء حيث هوى مؤشر Nikkei بـ1.76% بينما تراجع مؤشر Shaghai Composite بـ0.63%. وفي أوروبا كانت العقود الآجلة للأسهم تتداول في المنطقة الحمراء على نطاق وساع مع تراجع مؤشري Footsie وDAX بـ0.39% و0.79% على التوالي. وأخيراً، كانت شاشات العقود الآجلة تومض باللون الأحمر حيث تراجعت العقود الآجلة لمؤشر S&PوDow Jones بـ1.13%.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تداول الاسهم في الوقت والمكان المناسبين

يعد تداول الاسهم من العمليات الاساسية في اسواق التداول العالمية، وهي عملية يتم فيها وضع أوامر البيع أو الشراء للأسهم المالية، والعملات من خلال استخدام منصة تداول الكتروني عبر شبكة الانترنت، وقد ازداد استخدام التداول الالكتروني بشكل كبير في منتصف تسعينات القرن الماضي مصاحبتاً للتقدم التكنولوجي السريع في العالم الرقمي ذات الكلفة الاقل. ويحتاج المتداول سواء المبتدئ أو حتى المحترف الي الكثير من الأدوات التي تساعده في تعلم كيفية تداول الاسهم بالشكل الصحيح، والتي من أهمها الصمود وعدم الاستسلام للخسارة أو تجنب الوقوع فيها مرة أخري بعد الدخول في عمليات غير صحيحة، ومن الضروري بعد ذلك أن يتم تحديد المشكلة وكيفية الرجوع إلي الطريق الصحيح مرة ثانية، والتعلم من الأخطاء السابقة. وتعد خطوة تحديد المشكلة في سوق تجارة الاسهم من أهم الخطوات علي الطريق الصحيح، فجميع المتداولين فى الأسواق المالية سواء تداول الأسهم أو تداول الفوركس يواجهون جلسات تداول سيئة وأهم شئ هو أن الادراك أن هذا الاتجاه هو الخاطئ، وكلما زادت الخبره والمعرفة بالأسواق كلما كنت قادرا علي معرفة المشكلة وبالتالي تزيد فرصك في النجاح وتحق…

تحليل الدولار الامريكى و النيوزيلندى وتوصيات اليوم علي خلفية الاخبارالامريكية و النيوزيلندية

موعد محاضرة اليوم في غرفة التوصيات والتحليلات     محاضرة علي خلفية اخبارمعدل النقد النيوزيلندى الرسمى
و محاضرة علي خلفية اخبارمعدل بيان البنك المركزى النيوزيلندى 
 اليوم الاربعاء الموافق 09 نوفمبر  الساعة 5:00 مساءا  بتوقيت مصر الساعة 6:00 مساءا  بتوقيت السعودية الساعة 7:00 مساءا  بتوقيت الامارات

الدولار يتراجع لكنه يبقى عند أعلى مستوياته فى أسبوعين

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في أسبوعين حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلا بشأن رئاسة ترامب.

ارتفع EUR / USD  بنسبة 0.12٪ إلى 1.0909.

وجد الدولار الدعم حيث بدأ المستثمرين إلى الاعتقاد بأن رئاسة ترامب قد لا تكون لها ثار سيئة للأسواق المالية كما كان متوقع في البداية.

المشاركين في السوق كانوا يأملون بشكل خاص أن سياسات ترامب ستعمل على زيادة الإنفاق والتضخم.

تم إعلان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ال45 يوم الأربعاء رغم التوقعات بفوز الديمقراطيين.

ارتفع الدولار أيضا بعد أن قالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس ان مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 11,000 إلى 254,000 في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر.

في مكان آخر، ارتفع الباوند / دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.2579، وهو أعلى مستوى منذ 7 أكتوبر.

انخفض USD / JPY بنسبة 0.34٪  الى 106,47، بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر المسجل يوم الخميس 106.94.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ الى 98.60، اقل قليلا من أعلى مستوياته في أس…